facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

النائب جميل النمري يرد على عبدالهادي راجي المجالي

الجمعة ٢٢\٠٦\٢٠١٢
جميل النمري - الراي


أخي راجي عدّل فكرتك عن الرجولة والشجاعة
أخي عبد الهادي راجي المجالي.. تركتك تستفيد من محبتي القديمة لك شابا أردنيا صاعدا يمتلك موهبة الكتابة الساخرة رغم تدهورك النوعي المستمر فأتغاضى وأغفر لك حتى الأمس القريب حين انفردت من بين الجميع بكتابة مقال سيء عن حادثة المراسلات بين رئيسي الحكومة والنواب فمازحتك ولم آخذ كتابتك على محمل الجد وسألتك اذا كان قد عاد المقال عليك بفائدة مجزية ؟
أمّا هذه المرّة فقد عدت منفردا دون جميع الكتاب والصحفيين وجميع ابناء الشعب الأردني لتكتب شيئا أكثر رداءة في قضية في غاية الجدّية والخطورة ولا تحتمل هذا الهذر الغريب.
انك حين لا تجد شيئا تغمز به من طرفي تتأسف أنني لم استخدم يدي وتعيد تذكيري بتاريخي النضالي حين تطوعت مقاتلا مسلحا مع الجبهة الديمقراطية ايام الاجتياح الاسرائيلي للبنان (عام 1978) وأنني سكنت الزنازين في عمان سنوات طويلة؟…ثم تسأل «لماذا لم تقم باستعمال يديك…؟!» وتشككت بان من لا يحمي نفسه لن يجرؤ على حماية الوطن؟!
معقول يا راجي ؟! انت تعرف انك مخطىء وأن ما حكم سلوكي ازاء حركة غادرة وسفيهة هو الرجولة والترفع والاحترام لذاتي فلا اقبل أن ادخل في هذا المشهد المزري من التفلت والهيجان والمهارشة الكذابة بين أيدي «الحجّيزة « مع السباب والشتائم وقذف الكنادر. ولا استطيع اطلاقا ان اتخيل أي من الذوات المحترمين في هذا الموقف. وصدقني أن الجرأة لا تعوزني حتى عن استخدام يدي، لكن في الوضع الملزم والضروري الذي أقرره، أما المشهد الذي رأيناه يتكرر كثيرا في مجلسنا فلا يمكن لشخصية مثلي ان تنجر اليه إطلاقا ومن المحزن ان مجلسنا لم يمارس وقفة حازمة من أول مرّة وترك الأمر يتكرر بصورة مشينة دمرت صورته أمام الرأي العام.
ولا تنقصني العزوة والفزعة يا راجي وسأذيع لك سرا عن الجهود المضنية التي بذلتها لمنع شباب من العشيرة ومن عشائر اللواء يقرطون الصوان من المجيء الى مجلس النواب. بل في اجتماع الثلاثاء في ديوان العشيرة الذي أمته شخصيات من كل الشمال رجوتهم بشدّة بوضع البعد العشائري جانبا فلا اقبل ان ننحرف بالقضية مع هذا السلوك المشين الذي يخجل منه كل مواطن الى خصومة مع أي عشيرة اردنية.
ثم انك تجولت في مقالك تغميزا وتلميزا وخلطا خارج السياق دون توجيه أي اتهام مباشر لي وخصوصا في مجال «التمويل» وانت بالطبع لا تستطيع ان تفعل ذلك لأنك تعرف ان تاريخي نظيف عفيف سياسيا ووطنيا واجتماعيا وماليا، فلم أتكسب ولم اتنفع لا بالمناصب ولا بالمال والحمدلله أنني من عائلة جنت كل فلس بالعمل النظيف والمشروع وقد أغنانا الله عن كل حاجة ولسنا مدينين لأحد الا بما يحيطنا من الاحترام والتقدير وأنا مدين فقط لبلدي الذي لم افكر لدقيقة بغيره مكانا للعيش الكريم، وحفظ الكرامة التي قال عنها مليكنا العظيم انها خط أحمر لجميع المواطنين.
أنا مدين لكل أهلي في لواء بني عبيد دائرتي الانتخابية الذين منحوني ثقتهم ولا أقول عن الأصوات بل عن الثقة العامة والشاملة منهم جميعا لشخصي ودوري السياسي النزيه والملتزم بقضايا الشعب والبلد ومكافحة الفساد وتحقيق الإصلاح، ومدين للزملاء الأعزاء الكتاب والمعلقين ونقابات الصحفيين والصيادلة والمحامين والفنانين والمنظمة العربية لحقوق الإنسان ومئات الفعاليات والشخصيات التي اتصلت بي وحين لا تقدر بسبب انشغال هاتفي الدائم بمن يحيط بي للتعبير عن التضامن معي والاستنكار للاعتداء المشين وفي الحقيقة أنا مدين لكل أبناء الوطن من العقبة الى الرمثا وحتى من خارج الأردن الذين أحاطوني بمشاعر المحبة والتقدير والتضامن الرائع من خلال الاتصال والتعليقات في كل مكان وأختار من بينهم سائق التكسي الكادح الذي هجم علي وأنا اقف مع الأصدقاء الصحفيين المعتصمين أمام مجلس النواب وهو يقبلني منفعلا ويكاد يبكي هادرا بعبارات الدعم والتقدير وتضامن وهو يقول انه مسلم متشدد لكنه معي ولي بكل ما يملك.

التعليقات

الجمعة ٢٢\٠٦\٢٠١٢رائع

ابدعت ابو الامير كعادتك الله يحميك ويبعد عنك الايدي الشريره

الجمعة ٢٢\٠٦\٢٠١٢حصناوي

دعاية انتخابية

السبت ٢٣\٠٦\٢٠١٢Anonymous

صح لسانك

السبت ٢٣\٠٦\٢٠١٢انسان محترم

انت انسان محترم بكل ما تحمله الكلمة من معنى وردك كافي من ناحية وعندنا نحن المسلمين حديث الرسول عليه الصلاة والسلام(( ليس الشديد بالصرعة وانما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب))وانت انسان قدوة وتمثلت الحديث الشريف بعكس الثور الذي ديدنه العنف والتصرفات الماجورة والمدفوعة من أخرين معروفين عند الشعب من خلال”….” بينفذوا ارادتهم.

الأحد ٢٤\٠٦\٢٠١٢معاني

اخي جميل…
ان ردك الجميل علاوة على ضبط النفس الهادئ هو القوة بذاتها….
اعلم ويعلم الجميع انه لا ينقصك لا الجاه ولا القدرة على الرد.. ولكن تلك الكياسة والحكمة يملكها فقط قلائل وأنت منهم….
اما صاحبنا (كاتب الوطن…كما يدعي) فقد استبدل القلم (بالقنوة) … لربما – وعليك ان تبرر له افعاله- فقد اصبحت كتاباته عن (الوطن,الجيش, الخيل تهاب طارية….الخ ,لا تاتي اكلها , ولهذا القنوه هي الحل الافضل…
امض يا جميل بقافلتك ودع ……….

الأحد ٢٤\٠٦\٢٠١٢النورس المسافر

ههههه دعاية انتخابية فاشلة ..
مع اني اقدرك واحترمك,, ولكن حرا انا في صف يحيى السعود وعبدالهادي

الأحد ٢٤\٠٦\٢٠١٢بلال الجبر

انت رائع جدا جدا والحليم عند الغضب انت الذي تشربت وترعرعت في ثقافة الاسلام اخي جميل ولم تلهث خلف القادة والساسة لتتكسب وتشحد كما الاخرون الذيين هزوا ولزوا من الذنب والنفاق ليعتاشوا على الحسنة والصدقة شكرا لك وتبا لذلك ….

الاثنين ٢٥\٠٦\٢٠١٢علي الزبيدي

بصراحة انا لا اطيق اي منكم (السعود وجميل والمجالي )
ولكن انا معك في هذا الموقف لانك رجل حكيم وشريف
واكثر من هيك ما رح احكى لان الحكى خسارة ببعض الناس

الاثنين ٢٥\٠٦\٢٠١٢سلطي

حين تدخل السياسه بالصحافه …..ويجتمع حب الوطن مع حب المصلحه الشخصيه

عطوفه الإستاذ الصحفي المناضل ….ضعو الأردن بين أعينكم

الاثنين ٢٥\٠٦\٢٠١٢شويش

ما دام هناك عقليات كتاب مثل … فلا حاجة لعقد ندوات عن اسباب العنف في الجامعات

الثلاثاء ٢٦\٠٦\٢٠١٢من عمان

بصراحة مقال عبدالهادي لا يستخق الرد يا سعادة النائب

الأحد ٢\٠٩\٢٠١٢عجلوني

بصراحهه بحترمك وما زلت وسابقى بس لا تاخذني غلط منك تدخل مع واحد مثل هاذ بهيك نقاشات

الاثنين ١٩\١١\٢٠١٢عليمات

بس بلاش

الخميس ٢٧\١٢\٢٠١٢مشهور السوالمة

هكذا تكون الرجولة ، وأنت والله رجل بمعنى الكلمة وأنا مع حبي الشديد للمبدع الأستاذ راجي المجالي لكن اختلف تماما معة في طرحة

الجمعة ٣\٠١\٢٠١٤بثينة الداود

.. انا في صف عبد الهادي راجي المجالي بكل كلمة يكتبها …لاني غير مقتنعه باي نائب في البرلمان وبما يقول او يكتب …

الجمعة ٣\٠١\٢٠١٤حيدر كفوف

سعادة الحبيب جميل النمري … أنت يا سيدي بين رجالات الاردن الرقم الصعب والذي يقسم على كل الأرقام .. لا ولن يختلف اثنان على سمو أخلاقك الرفيعة وحلمك المنقطع النظير .. أنت يا جميل جميل .. ولك من اسمك كل النصيب .. افتخر بأن والدتي تحمل اسم عشيرتك الطيبة والمنحدرة من سلالات الأولياء الصالحين .. نحبك يا جميل .. ونخلهع قبعاتنا لك احتراما وتقديرا .. وأقسم بأنني لم أرى رجلا في حياتي يتمتع بالشهامة والمروءة والنظافة والعفة كمثلك … بارك الله بك يا من تترفع عن كل سيئة .

الجمعة ٣\٠١\٢٠١٤ناجي

فعلا استاذ جميل انت مهذب وصاحب خلق رفيع

الجمعة ٣\٠١\٢٠١٤الصحفي عمر الصمادي

اﻻستاذ جميل لم وﻻ ولن يحتاج الى دعاية انتخابية يبتذلها البعض في مواقف انتهازية لفرص مواتية اما جميل ابن حوران اﻻصيل وسهول اربد وبني عبيد يستمد منها الشموخ واﻻنفة ومعاني الرجولة الحقة

الجمعة ٣\٠١\٢٠١٤محمود المصلح

طبعا رفيقنا الكبير ..جميل النمري غني عن المدح ، غير محتاج لشهادتي ، او شهادة غيري ، الا انها كلمة للحق والعدالة ، لم نجد في الرفيق جميل الا كل جميل ، نعم ننتمي لليسار ..نعم ..لكننا لن ننحاز له لهذا السبب فما هو الا النظيف العفيف ، الكريم ، المنتمي المتفاني ، ولقد جمعنا به عمل مشترك ذات عام ..وكان منضبطا مخلصا ..فله كل التقدير . ولقد جانبك الحق اخونا الحبيب راجي هذه المرة ..

الجمعة ٣\٠١\٢٠١٤الاردن اولا

يسعد رب الي خلقك يا جميل النمري

السبت ٤\٠١\٢٠١٤كــركــي حــــر اقـــول(( ياحــيف وياخـــســاره ))!!!

سعـــادة النائب النزيه جميل النمري … انا لا اعرفك عن قرب ولكن انت كبير بخلقك ووطنيتك الصادقه ونزاهتك .. والاهم بأنك ليس ممن يقبضون ويسكتون .. لك حبي وتقديري ..

السبت ٤\٠١\٢٠١٤د. مهند الشبول

لن اقول شيئا عنك ياجميل مع حفظ الألقاب …فشهادتي فيك مجروحه لأن لك في القلب محبه وفي السماء مسره وفي الأرض السلام نقرأه على امثالك بكل حب واحترام …فأنت وان لم تكن ابن دائرتي الأنتخابيه او حتى ديانتي او عشيرتي يكفيني فخرا انني اشتم اريج عطرك الزاهي وسيرتك العطره كلما جاء ذكرك فلك مني ومن ال الشبول كل محبة واحترام

السبت ٤\٠١\٢٠١٤ايهم المجالي

الاستاذ النمري…
معروف عنك ادبك وتاريخك واحترامك لذاتك وتاريخك المشرف ولست بحاجه لتبرير اي شئ

السبت ٤\٠١\٢٠١٤ناصر ابو خروب

الى بعض أصحاب التعليقات
للاسف ما زلنا نعاني من ظاهرة الاصطفاف …يا جماعة للبعض ادوار مرسومة ومشبوهة ولا أدري في اي قرن سنبني ألاردن النموذج جميل النمري مع حفظ الالقاب لك كل الاحترام …عبد الهادي المجالي كنت ذات يوم معجب بما تكتب ولكن لم تنطلي علي الالعوبة حمااك الله يا وطني.

السبت ٤\٠١\٢٠١٤ممدوح النعيمي

من لا يعرف الصقر يشويه وانت جميل وامير ولا يهمك الصراخ والعويل واذا اردنا التحاور مع الاخرين فانهم لن ياتوا لانهم اضعف من خيط العنكبوت تحياتي لك دائما

السبت ٤\٠١\٢٠١٤علي الحراسيس

والله يا جميل مثله لايستحق الرد …

السبت ٤\٠١\٢٠١٤مدين العقرباوي

كلام رائع اخ جميل وربنا يكون معك .

السبت ٤\٠١\٢٠١٤المهندس باسم الزوايده

اخى جميل
لك كل الاحترام والتقدير ولا يستحق منك الرد

الأربعاء ٢٢\٠١\٢٠١٤بنت عروس الشمال – الأردن

كل التعليقات مبالغ فيها جدا وشكرا

أضف تعليقك