facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

افتتاح دورة الامن وإدارة الازمات

الأحد ٢٦\٠٢\٢٠١٢

الإصلاح نيوز/

افتتح وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح القضاة في بيت شباب عمان اليوم ، فعاليات البرنامج التدريبي “إدارة الأزمات” والذي ينظمه مركز إعداد القيادات الشبابية في الوزارة، بالشراكة مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وبمشاركة 35 مشرفا ومشرفة من مشرفي المراكز الشبابية في المملكة.
القضاة أكد في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح بحضور نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اللواء الركن رضا البطوش، أن الدورة تهدف إلى تأهيل وبناء قدرات العاملين مع الشباب الأردني، والخروج من الإطار النمطي في عملية التخطيط للبرامج الشبابية، نحو بناء الشراكة والتعاون مع المؤسسات الوطنية الفاعلة، ومنها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والذي يعد مفخرة وطنية تعنى بإدارة الأزمات فكريا، مشيدا بتجاوب المركز مع برامج الوزارة، في توجه يسعى إلى تنسيق الجهود الوطنية في إدارة الأزمات، مؤكدا على الثقة الكبيرة بالمدربين الأردنيين في مجال إدارة الأزمات، والفائدة المتوقعة للمشاركين في البرنامج.
بدوره قدم البطوش الشكر لوزارة الشباب والرياضة على سعيها لتأهيل نخبة من كوادرها حتى يكونوا أذرعا فاعلة للمركز في مجال الأمن وإدارة الأزمات الوطنية، منوها إلى فكرة تأسيس المركز والتي جاءت وفق رؤية ملكية سامية لمفهوم الأمن الشامل والمحافظة على الوطن واستقراره وضمان الحياة الكريمة للمواطنين، معرجا على مفهوم الأمن الوطني والمفاصل الرئيسية في عملية إدارة الأزمات.
فعاليات اليوم الأول للدورة تضمنت أمس محاضرة حول “إدارة الأزمات” قدمها العقيد غسان الهباهبة، “التكيف لمواجهة الأزمات وتقييم المخاطر على المستوى الوطني” للمقدم حاتم يعقوب، ومهارة إدارة الأزمات للدكتور محمد السريحيين، فيما تتضمن اليوم “أنماط الإرهاب واستراتيجية مكافحته” ومحاضرة حول “التخطيط المتكامل وإدارة موقع الحدث” ومحاضرة “التشريعات المتعلقة بإدارة الكوارث”.

القضاة والبطوش خلال افتتاح الدورة في بيت شباب عمان أمس – (تصوير: أكرم نعيمات)

أضف تعليقك