facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

فريق أردني يفوز بمسابقة “هواوي 2018”

Monday ٢٦\١١\٢٠١٨

 الاصلاح نيوز-

فاز فريق اردني من جامعتي البلقاء التطبيقية، والاميرة سمية، بالمركز الثالث في التصفيات النهائية لمسابقة (هواوي) العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات، التي أقيمت في الصين.

وقالت الشركة في بيان وصل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة، اليوم الأثنين، إنه تم اختيار الفائزين بعد ثلاثة شهور من الجولات التأهيلية التي شهدت مشاركة 10 دول من المنطقة.

وتم، حسب البيان، توزيع الجوائز على الفائزين في حفل تكريم ورعاية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات الذي التأم في مدينة شينزن الصينية، حيث مقر الشركة الرئيس.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للمشاركة في المسابقة من منطقة الشرق الأوسط 14748 طالبا تم اختيار نحو 5 ألاف منهم للمشاركة في الجولات التمهيدية، ونجح 214 طالبا في الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية، وشارك 39 طالبا من 13 فريقا في الصين في التصفيات العالمية.

يذكر أن مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات انطلقت بالتعاون مع 17 وزارة في 10 دول.

وشاركت 226 كلية وجامعة في المسابقة في حين ساهمت 65 كلية وجامعة في إطلاق معارض (هواوي) المتنقلة، وتمكن 950 طالبا آخر من الحصول على شهادة (مساعد شبكات معتمد) بعد اجتياز الاختبار الخاص بها.

وأتاحت الشركة الفرصة للفرق الثلاثة عشر التي تأهلت للتصفيات النهائية للتعلم من الخبراء الرواد في تقنية المعلومات والاتصالات لدى هواوي في رحلة مدفوعة النفقات إلى مقر شركة هواوي بالصين.

وفاز الفريق الأردني المكون من ثلاثة طلاب بجائزة الأكاديمية المتميزة لجامعة البلقاء وجائزة المشرف المتميز نيجاد النجداوي من جامعة البلقاء، وفاز بالجائزة الثانية فريقان من لبنان والبحرين، بينما فاز بالجائزة الثالثة ثلاثة فرق من الأردن، والسعودية، وباكستان. وفازت الفرق السبعة المتبقية بجائزة التميز تقديرا لمشاركتهم، فيما فاز 3 مشرفين و11 مؤسسة أكاديمية بجوائز “المشرف المتميز” و”الأكاديمية الأفضل”.

وقال رئيس شركة هواوي الشرق الأوسط، تشارلز يانغ، “إن إعداد فريق من المواهب عالية المستوى في مجال تقنية المعلومات والاتصالات أصبح أحد عوامل النجاح للحكومات التي تسعى للتحول إلى الاقتصادات القائمة على المعرفة”.

وأضاف أنه وباعتبار هواوي من الشركات التي تهتم بالابتكار، “دائما ما يمثل نقل المعرفة أحد الركائز الأساسية في منظومتها القيمية. وأضفنا إلى هذا التزامنا بدعم حكومات المنطقة في مسيرتها لتحقيق أهداف رؤيتها الوطنية”.

واكد أن المسابقة أثبتت أن المواهب الشابة في المنطقة لديهم قدرات تؤهلهم لأن يصبحوا خبراء عالميين، “ونحن اليوم نكرس أنفسنا للتعاون بشكل أوثق مع الطلاب في المنطقة لتأهيل الجيل القادم من قادة تقنية المعلومات بشكل أفضل”. (بترا)

أضف تعليقك