facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

إدانات عربية ودولية لتفجير الفحيص الإرهابي

Saturday ١١\٠٨\٢٠١٨

 الاصلاح نيوز-

دانت كل من قطر والسعودية والبحرين ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص غرب العاصمة عمّان، وأسفر عن استشهاد الرقيب علي قوقزة وإصابة ستة آخرين.

السعودية

وأعربت السعودية، اليوم السبت، عن إدانتها بشدة للتفجير الإرهابي في وقع في منطقة الفحيص أمس الجمعة،، حيث أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، أنّ “المملكة تؤكد تضامنها ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ضد الإرهاب والتطرف”

وقدم المصدر وفق ما ذكرت الوكالة الرسمية السعودية “واس”، “العزاء والمواساة لذوي الضحية وللحكومة والشعب الأردني الشقيق، مع التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل”.

وأدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة التفجير الإرهابي في الفحيص، معربة عن بالغ التعازي والمواساة إلى ذوي الشهيد وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الارهابي الآثم.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية “وقوف مملكة البحرين التام مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في جهودها الحثيثة لمكافحة العنف والارهاب وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات وتدابير لاستتباب الأمن والاستقرار، مجددة موقف مملكة البحرين الثابت الذي ينبذ بشدة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب ومهما كانت دوافعه ومسبباته، والداعي إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.”

بدورها دانت مصر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له إحدى الدوريات المشتركة لقوات من الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص بعبوة ناسفة.

وأعربت الخارجية المصرية، في بيان لها، اليوم ، عن خالص التعازي للحكومة وأسرة الشهيد، متمنية سرعة الشفاء للمصابين، مؤكدة وقوفها حكومةً وشعباً مع الاردن في مواجهة الإرهاب.

وشدد بيان الخارجية المصرية على أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثني مصر والأردن عن الوقوف في مواجهة الإرهاب.

ونوه البيان بالرؤية المصرية القائمة على ضرورة اتخاذ خطوات جادة نحو وقف تمويل الجماعات الإرهابية، وتوفير التدريب والتمويل والملاذ الآمن لها.

وقدمت سفارة الولايات المتحدة في الأردن تعازيها لأسرة وأصدقاء وزملاء الشهيد قوقزة.

وقالت في بيان “تقدم سفارة الولايات المتحدة في الأردن تعازيها العميقة لأسرة وأصدقاء وزملاء علي عدنان القوقزة الذي توفي في الفحيص أثناء خدمته لبلده. ونتمنى كذلك الشفاء العاجل لجميع الذين أصيبوا بالأمس”.

الكويت

إلى ذلك دانت دولة الكويت الحادث الإرهابي في الفحيص، مؤكدة أنها تقف إلى جانب المملكة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وصيانة استقرارها.

جاء ذلك على لسان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية الذي عبر في الوقت نفسه عن تعازيه لذوي الشهيد، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

أضف تعليقك