facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

الاردن يطلب من الانتربول جلب عوني مطيع

Monday ٦\٠٨\٢٠١٨

 الاصلاح نيوز-

وجّه مدعي عام محكمة أمن الدولة يوم الاثنين نشرة حمراء لادارة الشرطة العربية والدولية للانتربول الدولي للقبض على المتهم الرئيسي بقضية ‘الدخان’ عوني مطيع، وجلبه للمحاكمة بالقضية التي ادرج على لائحتها نحو 30 متهما.

ويعتبر مطيع هاربا من وجه العدالة، وتمكن من الفرار في 12 تموز مغادرا المملكة الى لبنان، ومنها الى تركيا.

ونسقت النيابة العامة مع وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب كما خاطبت الوحدة النظيرة للتحفظ على اموال المذكور خارج المملكة ان وجدت ولاجراء تحليل وتحقيق مالي موسع بحق المشتكى عليهم في القضية والشركات المملوكة لهم .

وقال النائب العام العسكري حازم المجالي ان النيابة العامة لمحكمة امن الدولة تمكنت من خلال الفريق الخاص المشكل للتحقيق بقضية الدخان من جمع المعلومات والوثائق المتعلقة بالقضايا المحالة فعليا من مدعي عام الجمارك وتحديد الاشخاص الرئيسيين المشتكى عليهم .

وأوضح استجواب الاشخاص المقبوض عليهم والتعميم على الباقين والحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة للمشتكى عليهم واصولهم وفروعهم استنادا لاحكام قانون الجرائم الاقتصادية ومن ضمنهم المشتكى عليه الرئيس في القضية عوني مطيع.

واضاف المجالي انه جرى ضبط العديد من المواد الاولية اللازمة لانتاج السجائر والتبغ الخام وخطوط الانتاج المدخلة باسم الشركات المملوكة للمشتكى عليهم بالتنسيق مع دائرة الجمارك العامة .

ونوه ‘ ما زالت القضية تحتاج لمزيد من الوقت والجهد لاجراء عمليات الخبرة والتدقيق المالي وتحليل البيانات الجمركية لوجود كم هائل من المعلومات ذات الصلة بالقضية والتي ترد بشكل يومي ‘.

أضف تعليقك