facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

200 مركبة هايبرد دخلت المملكة منذ شهر شباط

Sunday ١٠\٠٦\٢٠١٨

 الاصلاح نيوز-

اظهرت احصائية المركبات الداخلة للسوق المحلي والمصدرة لخارج المملكة ان عدد المركبات الهايبرد الداخلة للسوق المحلي بلغ 200 مركبة منذ بداية شهر شباط العام الحالي.

وتظهر الاحصائية ان عدد المركبات الداخلة خلال شهر آيار الماضي بلغ 186 مركبة، و13 مركبة خلال شهر نيسان الذي سبقه، ومركبة واحدة فقط في شهر شباط بينم لم يتم ادخال أي مركبة هايبرد خلال شهر اذار.

ويشهد سوق المركبات ركودا عاما وانخفاضا كبيرا في عدد السيارات الداخلة للسوق المحلي بشكل عام عن العام الماضي 2017، حيث بلغ عدد سيارات الهايبرد الداخلة للسوق المحلي في اذار 2017 ألف و682 مركبة وفي شباط من ذات العام 982 مركبة، و2737 مركبة في شهر آيار.

اما سيارات البنزين فبلغ عدد المركبات الداخلة للسوق المحلي في آيار الحالي 2041 مركبة مقارنة مع 3 آلاف و490 مركبة في ذات الفترة من العام الماضي.

وبحسب الاحصائية وصل عدد مركبات الكهرباء بالكامل الداخلة للسوق المحلي الى 723 مركبة خلال شهر آيار الماضي،

مقابل 548 مركبة في شهر نيسان الذي سبقه.

ويذكر ان الحكومة بدأت بتطبيق نظام ضريبة جديد على سيارات الهايبرد مطلع شباط الماضي، اضافة الى تطبيق نظام ضريبة الوزن على السيارات الداخلة الى المملكة.

ويشتكي التجار واصحاب المعارض في المنطقة الحرة من القرارات الحكومية التي أدت الى تدهور القطاع والاضرار بعملهم على حد قولهم.

أضف تعليقك