facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

1,4 مليون دينار أردني أرباح gig | الشرق العربي للتأمين قبل الضريبة كما في نهاية الربع الأول للعام 2018

Monday ٣٠\٠٤\٢٠١٨

 الاصلاح نيوز-

صادق مجلس إدارة الشرق العربي للتأمين / مجموعة الخليج – الأردن في اجتماعه الذي عقده يوم الخميس الماضي بحضور رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي وأعضاء المجلس والرئيس التنفيذي الدكتور علي الوزني على البيانات المالية للربع الأول من العام 2018. وقد أظهرت النتائج المالية الربعية تحسناً جوهرياً في نتائج الشركة إذ حققت أرباحاً إكتتابية بلغت (2.7) مليون دينار أردني.

هذا وقد بلغ صافي الربح قبل الضريبة للربع الأول (1.4) مليون دينار، ليصل صافي الربح بعد المخصصات والضرائب مبلغ (1.045) مليون دينارأردني. وعلى الرغم من تبني الشركة لسياسة إكتتابية متحفظة خلال الربع الأول من هذا العام إلا أن إجمالي الأقساط المكتتبة بلغ 29.8 مليون دينار أردني .

من جهة أخرى حافظت الشركة على نسبة هامش ملاءة تجاوزت الحدود التنظيمية المقبولة، يدعم ذلك مجموعة من المؤشرات في مقدمتها نسبة السيولة المرتفعة، إذ ارتفعت الودائع النقدية لدى البنوك لتصل إلى (43) مليون دينار أردني أي ما نسبته 39% من إجمالي الموجودات.

هذا وقد ارتفعت موجودات الشركة بنسبة 4.7% عما كانت عليه مع نهاية العام 2017 إذ بلغت (110.7) مليون دينار أردني مقارنة مع حوالي (106) مليون دينار أردني.

وقد عبر رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي عن ارتياحه لأداء الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي وأكد أن ما قامت به الشركة من إجراءات خلال الفترة الماضية قد حققت نتائجها على أرض الواقع والتي انعكست على أرقام الربع الأول من هذا العام. كما أشار إلى أن الشركة مستمرة في استراتيجيتها التي تضع تطلعات عملائها ومصالح مساهميها في مقدمة أولوياتها، وتسعى أن تكون لاعباً رئيسياً في قطاع التأمين في الأردن وفي الإقتصاد الوطني بشكل عام.

كما صرح الدكتور علي الوزني – الرئيس التنفيذي للشركة، بأن أداء الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي جاء منسجما ً مع الأرقام التقديرية للشركة، وأضاف بأنه قد تقدم لمجلس الإدارة باستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة، تتضمن إعادة التوازن للمحفظة الإكتتابية للشركة، والحد من التركز في بعض فروع التأمين، وأن تركيز الشركة في المرحلة القادمة سوف يكون على تحقيق أعلى عائد ممكن من عمليات الإكتتاب، كما تم إعادة صياغة معظم الأنظمة والسياسات الداخلية للشركة وقد وافق مجلس الإدارة في جلسته المذكورة على معظم الأنظمة والإستراتيجيات طويلة المدى المقدمة في تلك الجلسة.

أضف تعليقك