facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

المومني: الحكومة ستدرس ملف أراضي الباقورة بأبعاده كافة

الاثنين ١٦\٠٤\٢٠١٨

 المومني 2الاصلاح نيوز-

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني أن أراضي الباقورة تحت السيادة الأردنية، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس اتخاذ موقف حيالها قبل شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وأوضح المومني خلال مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء اليوم الاثنين أن الحكومة تعكف على دراسة ملف أراضي الباقورة بأبعاده كافة.

وقال إن إسرائيل استجابت لشروط الأردن قبل عودة سفيرها إلى عمان.

وأكد المومني أن عملية تحفيز الاستثمار في الأردن تسير بالاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن إحدى الصفقات الاستثمارية التي عقدت مؤخرا تصل قيمتها الإجمالية إلى مليار دينار، قائلا إن هذا الأمر يعد مؤشرا على فعالية الإجراءات الحكومية المتخذة لجلب الاستثمارات.

وأضاف أن الحكومة تواصل العمل على إيجاد حلول لقضايا الاستثمار كافة، وأنها غير مترددة في التعامل معها.

وأشار المومني إلى أن إقرار قانون الأموال المنقولة المقر مؤخراً، يساعد على تحصيل تمويل لمختلف المشاريع الاستثمارية ويعمل على تيسير الأعمال.

وفي جانب آخر، قال المومني إن عمليات السطو التي شهدها الأردن مؤخرا تحصل في دول أخرى، مؤكدا تحويل عدد من الأشخاص أثنوا على هذه العمليات إلى المدعي العام.

وأكد المومني أنه لا توجد قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي الأردنية، قائلا “إن الأردن جزء من التحالف الدولي ضد الإرهاب وما نقوم بتمارين مشتركة مع بعض الدول الصديقة”.

كما أكد المومني توجه الحكومة لتشجيع زيادة استخدام سيارات الكهرباء في الأردن، قائلا إن نسبة انتشار سيارات الهايبرد في الأردن تعد أكثر من مثيلتها في ألمانيا، و”السبب تشجيع الحكومة على شرائها بسبب تخفيض الضريبة عليها من 55% إلى 25%”.

وأضاف أنه سيتم تمديد ساعات العمل في إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالإضافة إلى توجه حكومي للشراكة بين القطاعين العام والخاص للموافقة على ترخيص المركبات.

وأوضح المومني أن قرار ترخيص الجامعات الطبية يعود لمجلس التعليم العالي، ودور الحكومة في هذه المسألة يقتصر على التوجيه فقط.

وقال المومني:”أعطينا الضوء الأخضر لإنشاء جامعات طبية خاصة وفق شروط معينة، ووزير التعليم العالي أخطر مجلس الوزراء بوجود 3 طلبات استوفت شروط إنشاء جامعة طبية خاصة”.

كما قال المومني “إن نسبة النمو في السياحة تشير إلى ارتفاعها بنسبة 14%، ما يؤشر إلى اننا مقبلون على موسم سياحي متميز”.

أضف تعليقك