facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

بوتين يأمر بتحقيق شفاف في حريق المركز التجاري

الأربعاء ٢٨\٠٣\٢٠١٨

بوتين الاصلاح نيوز-

وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجهزة التحقيق بضمان موضوعية وشفافية التحري عن ملابسات الحريق المأساوي الذي أودى بحياة 64 شخصا، معظمهم من الأطفال، في مركز تجاري بمدينة كيميروفو.

وفي اجتماع مع رئيس لجنة التحقيقات الروسية، ألكسندر باستريكين، ووزيرة الصحة فيرونيكا سكفورتسوف، اليوم الأربعاء، وجّه بوتين بإطلاعه على تفاصيل تقدم التحقيق، مطالبا بعدم التباطؤ في إجرائه.

وشدد بوتين على ضرورة أن يجيب التحقيق عن أسئلة كثيرة حول أسباب وقوع مثل هذا العدد الكبير من الضحايا وعدم ضمان إنقاذ عشرات العالقين من المبنى المحترق. وذكر أن جميع الفرضيات يجب النظر فيها، لكنه لفت إلى أن فرضية وقوف “أشرار” وراء الحادث “تريح تماما هؤلاء الذين تحوم حولهم الشبهات اليوم”.

وأشار بوتين، مخاطبا رئيس لجنة التحقيقات، إلى وجود محاولات لدسّ أكاذيب عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك من خارج حدود روسيا، بهدف “نشر الذعر وإحداث أجواء من عدم الثقة وتأليب الناس بعضهم على بعض، وهو ما يجب منعه في أي حال من الأحوال”.

وشب الحريق في مركز “كرز الشتاء” التجاري وسط مدينة كيميروفو (جنوب سيبيريا)، يوم الأحد الماضي، وكان مصدره في الطابق الأعلى من المبنى المكون من أربعة طوابق، والذي يحتوي على عدد من صالات السينما وملاعب الأطفال.

ووفقا للبيانات الأخيرة، فقد أودى الحريق بحياة 64 شخصا، بينهم 41 طفلا.-(بترا)

أضف تعليقك