facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

43.5 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2017

الأربعاء ٢٨\٠٣\٢٠١٨

البنك العربي الاسلاميالاصلاح نيوز-

ارتفعت أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي (قبل الضريبة) بنسبة 25% خلال العام الماضي مقارنة مع العام قبل الماضي بحسب رئيس مجلس إدارة البنك محمد شاهين.

وقال شاهين خلال الإجتماع الـ”21″ للهيئة العامة العادية لشركة البنك العربي الإسلامي الدولي إن “مجموع حقوق الملكية ارتفع إلى 174 مليون دينار في نهاية 2017 مقابل 156 مليونا في نهاية العام 2016 بنمو نسبته 12%”.

وأظهرت ناتئج البنك أن الأرباح بلغت 43.5 مليون دينار قبل الضريبة العام المضاي مقابل 34.6 مليونا في العام الذي سبقه.

وبين شاهين أن التسهيلات الائتمانية المباشرة بلغت 1,277 مليون دينار مقابل 1,139 مليون دينار بنسبة نمو 12% ، فيما بلغ رصيد ودائع العملاء والتأمينات النقدية (بما فيها الودائع المقيدة) 1,967 مليون دينار مقابل 1,874 مليون دينار بنمو 5%.

وعقدت الهيئة العامة العادية لشركة البنك العربي الإسلامي الدولي إجتماعها الـ21 اليوم، في مبنى الإدارة العامة للبنك برئاسة شاهين وحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثل مراقب عام الشركات ورئيس وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية ومدقق الحسابات ومندوب محافظ البنك المركزي الأردني.

وقال شاهين “كمحصلة لهذه النتائج فقد ارتفعت معدلات العوائد ومؤشرات الأداء بالمقارنة مع عام 2016 حيث بلغ العائد على الموجودات 1.4% ، و العائد على حقوق الملكية 16.5% ، و معدل كفاية رأس المـال 16.5% متجاوزا النسبة المطلوبة من قبل البنك المركزي الأردني، وقد قامت الهيئة العامة بالمصادقة على الميزانية العامة والبيانات المالية وتقرير مجلس الإدارة”.

بدوره؛ أكد مدير عام البنك إياد العسلي مواصلة الجهود لتعزيز العلاقة مع عملاء البنك والمبادرة بطرح الحلول والمنتجات التي تدعم أعمالهم وتلبي احتياجاتهم وتساعد في تطوير مشاريعهم وبما يسهم في تنشيط الإقتصاد الوطني وإنجاح خطط الإصلاح والتنمية، معرباً عن بالغ التقدير لعملاء البنك على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك من تحقيق هذه النتائج، ولإدارة وموظفي البنك العربي الإسلامي الدولي على إخلاصهم وتفانيهم وحرصهم على مصالح البنك وعملائه وسعيهم الدائم على تقدمه وازدهاره.

أضف تعليقك