facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

التربية: بدء التسجيل للاشتراك في صيفية التوجيهي 2018

Sunday ١٨\٠٣\٢٠١٨

تمديد_التوجيهي الاصلاح نيوز-

اعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد، عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية لعام 2018 .

ويشمل الاعلان الطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من الدورة الشتوية لعام 2010 ، وحتى الدورة الشتوية لعام 2018 ، لغير المستكملين في خمسة مباحث فما دون.

واتاحت الوزارة للطبة امكانية التسجيل للاشتراك في الامتحان بشكل مباشر إلكترونيًا عن طريق الرابط ( http://exams.moe.gov.jo)، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم ( http://moe.gov.jo) ، وذلك بدءًا من صباح غد الاثنين 19/3/2018 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 22/3/2018.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، ان الموقع سيكون متاحًا لهؤلاء الطلبة من مساء اليوم الأحد الموافق 18/3/2018، فيما دعت الطلبة لاستكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في الفترة التسجيل المذكورة مصطحبين معهم الوثائق الرسمية التالية: صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة.

واكدت الوزارة ان التسجيل الإلكتروني يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة.

كما لفتت الوزارة الى انها ستعتمد كشوف العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة المستنفدين بدلاً من الكشوفات الورقية، فيما سينظر بعد انتهاء فترة التسجيل بإمكانية السماح للطلبة الراغبين في التقدم للامتحان في الدورة الصيفية القادمة ممن استنفدوا حقهم قبل عام 2010 الدورة الشتوية، وذلك في ضوء الطاقة الاستيعابية.

وعلمت وكالة الانباء الاردنية ان اعداد الطلبة المستنفدين حقهم في خمس مواد فما دون للاعوام 2010 وحتى شتوية 2018 بلغ 128462 طالبا وطالبة في جميع الفروع.

وتوزع الطلبة بواقع 36588 مستنفدا في مادة واحدة، و 35746 في مادتين، و19529 مستنفدا في ثلاث مواد، و18191 مستنفدا في اربع مواد، و 18408 مستندا في خمس مواد.

بترا

أضف تعليقك