facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

“Orange” العالمية تعيد تشكيل ادارتها التنفيذية

Wednesday ٧\٠٣\٢٠١٨

666 الاصلاح نيوز-

بحسب بيان صادر عن ‘Orange’ العالمية: أعلن رئيس مجلس الإدارة /الرئيس التنفيذي لشركة Orange العالمية ستيفان ريتشارد امس عن تشكيل ادارة تنفيذية جديدة أكثر تنوعاً وعالمية مكونة من 15 عضوا ستكون مهمتهم قيادة عملية تحول المجموعة إلى مشغل متعدد الخدمات من خلال الاستفادة من التقدم الملحوظ في تنفيذ خطة الشركة الاستراتيجية ‘Essentials 2020’، ومن خلال التزام المجموعة بنشر شبكات الانترنت ذات النطاق العريض عالي السرعة وتحسين تجربة مشتركيها. هذا و ستبدأ الإدارة الجديدة عملها اعتبارا من الثاني من ايار المقبل.

 

رحبت الادارة التنفيذية للمجموعة بسبعة أعضاء جدد:

لوران بايلاسوت، الرئيس التنفيذي لشركة Orange إسبانيا، والتي أصبحت ثاني أكبر شركة في المجموعة من حيث الإيرادات، تم تعيينه نائباً للرئيس التنفيذي.

تم تعيين هوغ فولون مديراً إداريا تنفيذياً مسؤولاً عن استراتيجية المجموعة وأنشطة الأمن السيبراني، وذلك لضمان مستوى عالي من الأمن السيبراني الداخلي وتطوير عروض Orange التجارية في هذا المجال الاستراتيجي.

تم تعيين نيكولاس غيرين أميناً عاماً وأميناً لمجلس الإدارة، وقد استلم هذا المنصب منذ 1 آذار 2018. وسيكون مسؤولاً عن الدوائر القانونية والتنظيمية والشؤون العامة والتأمين والعقارات والحوكمة.

تم تعيين فاليري لو بولانجر كمدير اداري تنفيذي مسؤول عن الموارد البشرية. وتتمثل مهمتها في إدارة احتياجات المجموعة بنجاح من حيث تطوير كفاءات جديدة في هاذا الوقت من التغيير، مع الحفاظ على نوعية الحوار الاجتماعي.

وقد تم تعيين أليون ندياي كرئيس تنفيذي ل Orange الشرق الأوسط وأفريقيا. وستكون مهمته متابعة نمو المجموعة في هذه المنطقة وتطويرها نحو الخدمات الرقمية الجديدة (الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخلوي، الطاقة والمحتوى). وسيصبح برونو ميتلينغ رئيس مجلس ادارة غير تنفيذي ل Orange الشرق الأوسط وأفريقيا.

تم تعيين هلموت ريسينجر رئيساً تنفيذياً لخدمات Orange للأعمال. وسيواصل الإشراف على تحويل خدمات Orangeللأعمال كشريك موثوق به من قبل الشركات في خدمتهم رقمياً.

سيقوم مدير تنفيذي خارجي مختص من القطاع المصرفي والمالي بإكمال الادارة التنفيذية على مدى الأسابيع المقبلة لتولي مسؤولية خدمتي بنكOrangeوOrange Money.

بالإضافة إلى هؤلاء الأعضاء الجدد، سيكون هنالك تغييرات في المسؤوليات للأعضاء الحاليين كما يلي:

رامون فرنانديز نائب رئيس تنفيذي، تم تعيينه كمدير تنفيذي للمالية والأداء. كما سيتولى الإشراف على عمليات المجموعة في أوروبا، باستثناء فرنسا وإسبانيا.

وسيتولى جيرفايس بيليسييه، الرئيس التنفيذي الممثل، مسؤولية الإشراف وتنسيق آلية تحويل المجموعة. إذ سيعمل على تبسيط عمليات المجموعة لليتم انجازها بأوقات مختصرة من خلال تشكيل فريق ديناميكي من شباب موهوبين داخل المجموعة. كما تم تعيين بيليسييه رئيس مجلس ادارة خدمات Orange للأعمال.

تعيين فابيان دولاك، رئيساً تنفيذياً لشركة Orange فرنسا وكنائب للرئيس التنفيذي للمجموعة. ان تعزيز انتشار الانترنت ذات النطاق العريض عالي السرعة لكافة الشبكات، بالإضافة إلى تطوير الخدمات الرقمية المستقبلية هو من نقاط قوة شركة Orange فرنسا مما يساند اهداف المجموع .

وقد تم تعيين ماري نويل جيغو-لافيسيير نائب للرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس تنفيذي للتكنولوجيا والابتكار. وسوف تدير قسم جديد تحت اسم ‘التكنولوجيا والابتكار العالمي’. وسيقوم هذا القسم على تجريب المشاريع الابتكارات الرئيسية في الشبكات، المنصات، المنتجات والخدمات العالمية للمجموعة. كما ستقوم بإدارة أبحاث المجموعة، وتنسيق سياسة البيانات الخاصة بها، فضلاً عن دعم البلدان والأقاليم في تطوير قدراتها الابتكارية المحلية.

وستواصل كريستين ألبانيل مسؤولياتها كمديرة إدارة المسؤولية الاجتماعية، التنوّع، الشراكات والأعمال الخيرية للشركة، إضافةً إلى كونها نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة Orange.

كما تم تعيين جيروم باريه كرئيس تنفيذي لشركات البيع بالجملة والشبكات الدولية، وهو قسم جديد يشمل جميع أنشطة البيع بالجملة في فرنسا وعلى الصعيد الدولي، بالإضافة للتجوال. وستكون مهمته تطوير هذا العمل الذي هو عنصر ضروري لنموذج أعمالنا كمشغل للشبكة.

ستتولى بياتريس ماندين، المدير التنفيذي للاتصالات والعلامة التجارية، إدارة فرق الاتصالات الداخلية والخارجية للمجموعة. وتتمثل مهمتها في اقتراح هيكل موحّد لاتصالات المجموعة مما سيعمل عل دعم وتقوية التواصل.

أما اللجنة الادارية التي ستجتمع والادارة التنفيذية كل شهرين بشكل موسّع بحضور أهم المدراء داخل المجموعة فتتكون من مامادو بامبا، الرئيس التنفيذي لشركة Orange ساحل العاج، جيريمي دوتراي، نائب مدير الادارة المالي المسؤول عن تطوير الأعمال وعمليات الدمج والاستحواذ، جان-فرانسوا فالاشر الرئيس التنفيذي لشركة Orange بولندا، جيروم هاينك، الذي تم تعيينه رئيساً للعمليات في Orange شرق الأوسط وأفريقيا، ديفيد كيسلر، مدير ادارة محتوى Orange، زافييه بيتشون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Orange فرنسا، مارك رينارد، الذي تم تعيينه كرئيس تنفيذي لOrange للاستثمار الرقمي، جان مارك فينيول، الذي تم تعيينه رئيساً للعمليات في أوروبا (باستثناء فرنسا وإسبانيا)، والرئيس التنفيذي الجديد لشركة ‘سونتل’ Orange سنغال والذي سيقترح تعيينه في اجتماع مجلس إدارة ‘سونتيل’ القادم. وأم اباقي المدراء سيتم انضمامهم للجنة الإدارة مستقبلاً.

وقال ستيفان ريتشارد ان هذه الخطوة الحاسمة لتعزز سنوات من التخطيط، حيث قامت المجموعة باستعادة الثقة الداخلية من خلال زيادة ايراداتها وارباحها التشغيلية ضمن بيئة تنافسية مميّزة واضاف ‘نحن اليوم نسعى للتحول من خلال توسيع افاق الخدمات الرقمية من خلال التأكيد على أهدافنا التي تشمل التنوّع في الخدمات المالية، والأمن السيبراني وربط المنازل الذكي، وأصبح هذا التحوّل ممكناّ بفضل الجهود المستمرة للتميّز في دورنا كمشغّل اتصالات’.

أضف تعليقك