facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

لاعبو الفيصلي وظفار يترافقون إلى عمان ودعوة “الوحداتية” للبطولة العربية

Saturday ٣\٠٣\٢٠١٨

الفيصلي جديد الاصلاح نيوز-

نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

40 لاعبا في القائمة الأولية لمنتخب “النشامى”

حدد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم جمال أبو عابد، قائمة تضم حوالي 40 لاعبا كخطوة أولية، استعدادا لتسمية تشكيلة المنتخب النهائية التي سيتم الإعلان عنها منتصف الشهر الحالي، استعدادا للمباراتين المقبلتين أمام منتخبي الكويت يوم 20 الحالي (ودية)، وأمام فيتنام بالتصفيات الآسيوية يوم 27 الحالي ايضا.

ووفق المعلومات، فإن أبو عابد الذي يحرص على رصد اللاعبين المحليين والمحترفين في الخارج، اصطدم في تراجع مستويات عدد من لاعبي التشكيلة الأخيرة، كما بدا حائرا في الاختيارات نتيجة تقارب مستويات عدد لا بأس به من اللاعبين، ما دفعه لتوسيع قاعدة الاختيار، وانتقاء قائمة أولية تصل تقريبا إلى 40 لاعبا، تمهيدا للمفاضلة بينهم في الأيام القليلة المقبلة، تمهيدا لإعلان تشكيلة “النشامى”منتصف الشهر الحالي، ومن ثم بدء التجمع يوم 17 من نفس الشهر.

لاعبو الفيصلي وظفار يصلون عمان على متن نفس الطائرة

وصل لاعبو فريقي الفيصلي وظفار العُماني إلى عمان يوم أمس، قادمين من العاصمة اللبنانية بيروت، على متن نفس الطائرة التي أقلتهم إلى مطار الملكة علياء الدولي.

وجاء حضور فريق ظفار إلى الأردن، استعدادا لملاقاة فريق الفيصلي يوم الإثنين المقبل، على ستاد عمان، في إطار منافسات الجولة الثالثة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتواجد الفريقان في بيروت أول من أمس، حيث لعب الفيصلي مع فريق الانصار اللبناني، فيما خاض فار مباراته أمام فريق الوحدة السوري.

وفضل فريق ظفار، ونتيجة لقصر الفترة الفاصلة عن المباراة أمام الفيصلي، الحضور إلى عمان مباشرة، بدلا من العودة إلى مسقط ومن ثم الحضور إلى عمان.

يشار إلى أن الفيصلي يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، يليه الانصار برصيد 3، والوحدة نقطتين، وظفار نقطة واحدة.

دعوة لاعبي الوحدات رسميا للبطولة العربية

وجه الاتحاد العربي لكرة القدم، خطابا رسميا إلى اتحاد كرة القدم يوم أول من أمس، يسمي فيه فريق الوحدات للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي لم يتم تحديد موعدها النهائي حتى الآن، مع ترجيح اقامتها خلال أيلول (سبتمبر) أو آب (أغسطس) المقبلين في المغرب.

وتسلم اتحاد الكرة الخطاب رسميا، على أن يكون ارسله إلى النادي أمس، أو يقوم بارساله اليوم.

ويتوقع أن تجري قرعة البطولة خلال أيار (مايو) المقبل.

وكان فريق النادي الفيصلي شارك في النسخة الماضية من بطولة الأندية العربية التي أقيمت في مصر، وحل فيها الفريق في المركز الثاني بعد الخسارة أمام فريق الترجي التونسي في المباراة النهائية.

مالوش يوقف تمرين “رديف السيدات” احتجاجا

اضطر المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، إيقاف تمرين منتخب السيدات الرديف، احتجاجا على طبيعة التدريب، وعدم تطابقه مع الخطة المقدمة من المدرب منير أبو هنطش.

وجرت الحادثة قبل عدة أيام، عندما حرص مالوش على زيارة تدريب منتخب السيدات الرديف في الملعب، حيث تابع جزءا منه، ليلاحظ أن فقرات التدريب لا تتماشى مع الخطة المقدمة لاتحاد الكرة من المدرب، ما دفع مالوش لإيقاف التدريب، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالخطة، سعيا لتحقيق الأهداف المنشودة.

وكان مالوش طلب من كل مدربي المنتخبات الوطنية، تقديم خطة عمل شاملة لتدريباته، ضمن اسس علمية، في اطار خطة تطوير الكرة الأردنية، في عمل مؤسسي نال اطراء المراقبين الذين اشادوا بدقة المدير الفني للاتحاد، وحرصه على التزام الجميع بالتعليمات.

الحافي ينجز مهمته في لبنان

عاد نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم اسماعيل الحافي إلى عمان يوم أمس، قادما من لبنان، بعد إنجاز مهمته مراقبا لحكام مباراة الوحدة السوري وظفار العُماني التي اقيمت أول من أمس في مدينة صيد اللبنانية، في إطار منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

وجاءت مهمة الحافي، بناء على تكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي سبق وأن أناط بالحافي العديد من المهام التي انجزها المراقب الأردني بنجاح.

هل يواجه أبو زمع الوحدات عربيا؟

تسلم ناديا الكويت والقادسية الكويتيين، دعوة رسمية من الاتحاد العربي لكرة القدم، للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي تقام الصيف الحالي.

ويشرف على تدريب فريق الكويت المدرب الوطني عبدالله أبو زمع، الذي دخل في احتمالية مواجهة فريقه السابق الوحدات، في حال واصل ابو زمع قيادته للفريق الكويتي.

وينتهي عقد أبو زمع مع الكويت يوم 15 أيار (مايو) المقبل، بانتظار الخطوة التالية بتجديد العقد أو الرحيل، تمهيدا لمعرفة قائد الكويت في البطولة العربية.

إلى ذلك رفع الكويت من وتيرة تحضيراته لملاقاة فريق القادسية يوم غد الجمعة، في ديربي الكرة الكويتية.

باسم فتحي يستعد لتقديم كتاب الاعتزال منتصف الشهر الحالي

يستعد مدافع فريق الوحدات لكرة القدم باسم فتحي، لتقديم كتاب رسمي لادارة ناديه، منتصف الشهر الحالي، لإعلامها برغبته في وداع الملاعب بنهاية الموسم الكروي الحالي.

ووفق المخططات، فإن فتحي سيقدم كتاب طلب الاعتزال، عقب نهاية مباراة منشية بني حسن بالدوري يوم 16 الحالي، وهي الفترة التي تسبق فترة توقف الدوري، على أن يكمل اللاعب مسيرته مع الوحدات حتى نهاية الموسم.

دفعة جديدة من الحكام إلى لبنان غدا

ينتظر أن يتوجه عدد من الحكام الأردنيين إلى لبنان يوم غد، لادارة مباراتين في الدوري اللبناني لكرة القدم، تجريان يومي السبت والأحد المقبلين.

وشهد أول من أمس، لقاء لنائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة اسماعيل الحافي، مع رئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني، في العاصمة اللبنانية بيروت، تم فيه طلب الاستعانة بحكام أردنيين، على أن يتم الاستعانة بحكام آخرين لاحقا في الاسابيع التالية.

وتستعد دائرة الحكام اليوم، لتسمية الحكام الذين سيتوجهون إلى لبنان لادارة مباراتي السبت والأحد.

وشهد الاجتماع اشادة لبنانية باداء الحكم الأردني، الذي أدار العديد من المباريات في الدوري اللبناني في الموسم الحالي.

كواليس النجوم

• احتجاج أندية الدرجة الأولى على التحكيم، بدأ منذ الأسبوع الأول الذي اختتم أمس… أكثر من ناد كشف لـ”الغد”، امتعاضه من مستوى التحكيم في عدد من المباريات… إلى ذلك، بدأت بعض الأندية في الحديث عن “نغمة” تغيير المدربين بعد نتائج الاسبوع الأول.

• مقرب من أحد إدارات أندية المحترفين، كشف أن النادي لا يجرؤ حاليا على ابعاد محترفه المصاب، خوفا من الانتقادات، على أمل أن يتم اشراك اللاعب في دقائق من المباريات المقبلة، قبل إعلان فسخ عقده في الوقت المناسب… المصدر أكد أن الإدارة لديها قناعة بضرورة مغادرة المحترف، لكنها تخشى ردة الفعل، وتحميلها مسؤولية هذا التعاقد، ما يدفها للتريث قبل الاقدام على الخطوة التالية.

• عدد من مدربي مراكز الواعدين الذين تم الطلب منهم التوقيع على تعهد في اتحاد كرة القدم، بعدم العمل في الأندية، كانوا ممتعضين من هذا الطلب، على اعتبار أن ما يحصلون عليه من الاتحاد كراتب شهري (175 دينارا)، لا يعتبر رقما مقبولا… أحد المدربين تساءل كيف يكون هناك ازدواجية في عمل مدربين في المنتخبات الوطنية، فيما تمنع الازدواجية في مراكز الواعدين.

• جمهور النادي الفيصلي، بات أكثر اعجابا بنجم فريقه أحمد هايل العائد بقوة، رغم فترة الغياب الطويلة…الجمهور ليس معجبا بقدرات هايل الفنية فقط، بل في تصميمه على العودة، ونجاحه في قهره ظروف الإصابة… محبو هايل أعدوا له “فيديو” يصور إصابته في صفوف العربي الكويتي، وكيفية عودته التدريجية تعبيرا عن امتنانهم للنجم الفيصلاوي المرشح ايضا للعودة لصفوف المنتخب.

• نادي الصريح أكد استئناف قضيته، المتعلقة بالمطالبة بمنحه لقب دوري تحت سن 16 لكرة القدم، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام فريق يمثل أحد الأكاديميات غير المنتسبة لوزارة الشباب… وبحسب وجهة نظر الصريح، فإن التعليمات لا تمنح فريقا غير مسجل في وزارة الشباب أحقيقة المشاركة في بطولات رسمية للاتحاد والفوز باللقب، وبالتالي اعتبار المشاركة باطلة، ما يعني تتويج فريق الصريح باللقب…. استئناف الصريح جاء بعد رد الشكوى من قبل لجنة أوضاع اللاعبين، حيث اعتبر النادي أن أوضاع اللاعبين ليس لها علاقة بالقضية، وبالتالي الاستئناف على أمل تغيير الحكم.

أضف تعليقك