facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

البحرين تعلن إحباط مخططات إرهابية بدعم إيراني

Saturday ٣\٠٣\٢٠١٨

Bahraini Shiite Muslim protesters clash with riot police in the village of Musalla, west of the capital Manama on July 20, 2012. Protesters marched in the streets in many areas after authorities banned all demonstrations organized by the Bahraini political associations. AFP PHOTO/MOHAMMED AL-SHAIKH (Photo credit should read MOHAMMED AL-SHAIKH/AFP/GettyImages)

 الاصلاح نيوز-

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم (السبت) إحباطها عدداً من أعمال إرهابية، والقبض على 116 عنصراً مدعومين من إيران والعراق ولبنان.

وتنوعت أدوار العناصر الارهابية في «التخطيط والاعداد وتنفيذ الأعمال الارهابية، ما بين ناقل للعبوات المتفجرة ومنفذ ميداني، إضافة إلى تولي عدد منهم مسؤولية تصنيع ونقل وتخزين المواد المتفجرة»، وفق ما نقلت وكالة الانباء البحرينية (بنا).

وأفادت أجهزة الامن بأن العناصر تم تشكيلها من قبل الحرس الثوري الإيراني من خلال توحيد تنظيمات إرهابية عدة وجمعها في إطار واحد.

وأعلنت أن من يقف وراء دعم وتمويل وتدريب عناصر التنظيم الإرهابي، «الحرس الثوري في إيران وأذرعه الإرهابية الخارجية، منها كتائب عصائب أهل الحق في العراق، وحزب الله في لبنان، من خلال تكثيف عمليات تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل، والترتيب والتنسيق لتدريبها في المعسكرات الإرهابية، وتزويدهم بالأموال والأسلحة النارية والعبوات الناسفة».

وأوضحت الوكالة أن «التنظيم، كان يخطط لاستهداف قيادات ومنسوبي الأجهزة الأمنية والدوريات وحافلات نقل رجال الأمن، إضافة إلى منشآت نفطية وحيوية، بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام وضرب الاقتصاد الوطني وتعريض أمن وسلامة البلاد للخطر». وأسفرت عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات أن هذه المجموعات الإرهابية والتي تعمل في إطار خلايا عنقودية منفصلة، ضمن التنظيم الإرهابي المذكور.

وأشارت التحريات إلى أن 48 من بين المقبوض عليهم، والبالغ عددهم 116 من العناصر الإرهابية، تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة للحرس الثوري في إيران وأذرعه الخارجية في العراق ولبنان.

أضف تعليقك