facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

مدرسة أردنية تنافس للفوز بمليون دولار

الجمعة ١٣\١٠\٢٠١٧

main_image59e0cde1f220d

الاصلاح نيوز :-

تنافس “مدارس الحصاد التربوي” الأردنية، بالتصفيات النهائية، التي شاركن فيها نحو 41 ألف مدرسة عربية، في مشروع تحدي القراءة العربي.

وانطلقت عملية تصويت إلكترونية يساهم من خلالها الجمهور في مختلف أنحاء العالم العربي في اختيار المدرسة المتميزة بالمشروع في دورته الثانية، وذلك من بين ست مدارس بلغت التصفيات النهائية ضمن مراحل التحدي المختلفة.

وذكر بيان أصدرته لجنة المسابقة أنه ترشح للفوز بالمرحلة النهائية ست مدارس، هي: مدرسة “حسن أبو بكر الرسمية المتكاملة للغات” من جمهورية مصر العربية؛ ومدرسة “الإمارات الوطنية” من دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ومدرسة “بنات عرّابة الأساسية” من دولة فلسطين؛ ومدارس “الحصاد التربوي” من المملكة الأردنية الهاشمية؛ ومدارس “الإيمان الخاصة للبنات” من مملكة البحرين؛ وثانوية “عبد الحميد دار عبيد” من الجمهورية الجزائرية.

وأوضح البيان أن هذه المدارس قدمت من خلال أنشطتها وبرامجها نموذجاً لأفضل بيئة تشجع على القراءة ونشر ثقافة المعرفة في محيطها الاجتماعي.

وأضاف البيان أن هذه هي المرة الأولى التي سيكون متاحاً فيها للجمهور المشاركة في اختيار المدرسة المتميزة، من خلال التصويت، حيث سيتم احتساب نتيجة تصويت الجمهور مع درجات لجنة التحكيم الخاصة بتقييم المدارس التي تم وضعها من خلال دراسات ميدانية ومتابعة وتقييم بالاستناد إلى معايير محددة.

وسوف يتم تتويج المدرسة الأكثر تميزاً في حفل “تحدي القراءة العربي” الذي سيقام في “أوبرا دبي”، الأربعاء 18 تشرين الأول 2017.

ويهدف تحدي القراءة في أحد جوانبه إلى دعم المنظومة التعلمية وتطويرها كي تكون منظومة معرفية تسعى إلى تكريس ثقافة القراءة لدى الشباب.

ويمكن للناس التصويت للمدرسة المرشحة للقب “المدرسة المتميزة” من خلال موقع مشروع تحدي القراءة العربي: http://www.arabreadingchallenge.com

وإلى جانب تتويج المدرسة المتميزة، سيتم اختيار المشرف المتميز ولذلك للمرة الأولى في مسابقة التحدي. كما سيتم تتويج بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثانية على مستوى العالم العربي وتكريم أوائل التحدي على مستوى دولهم.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز التحدي ثلاثة ملايين دولار أمريكي، من بينها مليون دولار للمدرسة المتميزة الفائزة بالتحدي، بحيث يتم منح 100 ألف دولار لمدير المدرسة، و100 ألف دولار للمشرف المتميز، في حين سيتم تخصيص 800 ألف دولار كمساعدات عينية وبرامج تطوير لمساعدة المدرسة على مواصلة رسالتها في ترسيخ ثقافة القراءة لدى الطلبة واعتماد الأنشطة القرائية المختلفة جزءاً لا يتجزأ من منظومتها التعليمية.

أما الطالب، بطل تحدي القراءة العربي، فسينال جائزة مقدارها 150 ألف دولار، كما سيتم منح مكافآت مالية لأوائل الطلبة في دولهم.

أضف تعليقك