facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

الصين تعلن استعدادها لإنتاج شامل لطائرة الاستطلاع والقتال بدون طيار

الأحد ١٦\٠٧\٢٠١٧

اسقاط طائرة بدون طيار فوق المفرقالاصلاح نيوز-

اعلنت الصين انها اصبحت مستعدة للإنتاج الشامل لطائرة الاستطلاع والقتال بدون طيار من طراز “سي اتش-5” (CH-5)، بعد أن انتهت أول طائرة تم إنتاجها لهذا الغرض من رحلة الطيران الأولى لها، والتي استغرقت أكثر من 20 دقيقة في مطار بمقاطعة خبى أول أمس الجمعة.

وصرح أو تشونغ مينغ، مدير مشروع سلسلة الطائرات من عائلة “كايهونج” بالأكاديمية الصينية لديناميكا الطيران في بكين بعد انتهاء الاختبار، بأن عدة دول، بما في ذلك المستخدمين الحاليين لنماذج طائرات كايهونج الأخرى وعملاء جدد، يقومون حاليا بإجراء محادثات مع الأكاديمية لشراء الطائرات “سي اتش-5″، التي يعتقد أنها ستكون واحدة من أفضل الطائرات العسكرية بدون طيار في العالم.

وقال تشونغ مينغ إن الرحلة الاخيرة تعني أنه تم الانتهاء من تصميم الطائرة وأنها مستعدة لبدء عملية الإنتاج الشامل.

ووفقا لتقرير لصحيفة (تشاينا دايلي) الصينية الرسمية نشر اليوم الأحد فإن الأكاديمية الصينية لديناميكا الطيران هي أكبر مصدر صيني للطائرات العسكرية بدون طيار إلى الأسواق الخارجية، حيث تم بيع طائراتها بدون طيار من سلسلة كايهونج أو تساى هونغ، المعروفة بالإنجليزية باسم “سى اتش” أو رينبو وبالعربية باسم قوس قزح)، إلى الجيوش في أكثر من 10 دول مما يجعلها، طبقا للإحصاءات الصادرة عن الأكاديمية، تتصدر قائمة الطائرات بدون طيار العسكرية التي تقوم الصين بتصديرها.

وكانت أول تجربة طيران لأول نموذج للطائرة “سي اتش-5” أجريت في أب 2015.

وتلك الطائرة الصينية العسكرية بدون طيار مصنوعة من مواد مركبة وتبلغ المسافة بين جناحيها 21 مترا مما يجعل حجمها أكبر بمرتين من جميع الطائرات من نفس السلسلة، وبإمكانها أن تبقى في الهواء لمدة 60 ساعة، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف قدرة النماذج الصينية الأخرى، وهى مصممة بحيث يصل أقصى نطاق تشغيل لها إلى مسافة 10 آلاف كيلومتر.

وتصل قدرة الحمولة للطائرة 1 طن متري وهو ما يمكنها من حمل ما يصل إلى 24 صاروخا في مهمة واحدة، أي أنها قوية بما فيه الكفاية للتغلب علي قافلة من المركبات المدرعة.-(بترا)

أضف تعليقك