facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

“غوغل” تطلق اداة لحظر رسائل الكراهية في التعليقات الالكترونية

السبت ٢٥\٠٢\٢٠١٧

Capturec,mbdfm

الاصلاح نيوز –

اعلنت مجموعة “غوغل” الاميركية اطلاقها اداة معلوماتية جديدة تحمل اسم “برسبيكتيف” تستند الى الذكاء الاصطناعي ومن شأنها مساعدة وسائل الاعلام في التعديل التلقائي للتعليقات المنشورة عبر الانترنت من خلال حظر الرسائل التي تنطوي على كراهية.

هذه الاداة المعلوماتية المطروحة للاستخدام مجانا ستتيح للمعدين الالكترونيين انشاء برامج لتقييم “الضرر” الناجم عن الرسائل الموجهة عبر منتدياتهم وتعديل السقف المسموح به قبل النشر وفق المقتضى.

وتخضع اداة “برسبيكتيف” للاختبار لدى مجموعات نشر عدة بينها “نيويورك تايمز” و”ذي غارديان” و”ويكيبيديا” مع اليات تلقين تلقائي (“ماشين ليرنينغ”) بالاستناد الى منشورات يصنفها مسؤولو الصفحات ضمن خانة رسائل الكراهية او يعتبرونها خارجة عن الموضوع.

والهدف من هذه الاداة يكمن في تسهيل مهمة فرق التعديل الالكتروني التي غالبا ما تعج بالتعليقات المسيئة التي تعكر صفو الأحاديث الدائرة بين المشتركين، وهو ما دفع صحفا كثيرة الى اغلاق صفحات التعليقات.

وأوضح جاريد كوهين المسؤول في شركة “جيغسو” التي طورت هذه الاداة لحساب غوغل” أن “وسائل الاعلام تريد تشجيع النقاشات على مضامينها غير ان فرز ملايين التعليقات لرصد تلك المسيئة منها يتطلب الكثير من الوقت والجهد والمال”.

هذه البرمجية متاحة لوسائل الاعلام المشاركة في مبادرة “ديجيتل نيوز اينيشاتيف” التابعة ل”غوغل”، وايضا لكل منصات التواصل الاجتماعي بينها “يوتيوب” و”تويتر” و”فيسبوك”.

ومن شأن أنظمة الحلول الحسابية في “برسبيكتيف” المساعدة على تنقية الرسائل بسرعة اكبر بكثير من الفرق البشرية.

أضف تعليقك