facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

12700 طلب قبول موحد ودعوة 95 لاستكمال طلباتهم

الخميس ١٦\٠٢\٢٠١٧

Capturekjdxfjd

الاصلاح نيوز –

بلغ عدد طلبات القبول الموحد التي قدمت عبر الموقع الالكتروني مع نهاية فترة التقديم مساء امس 12700 طلب، بحسب ما اعلنته مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد بالوكالة الدكتورة خولة عوض.

وانتهت فترة قبول الطلبات مساء امس، فيما دعت الوحدة نحو 95 طالبا وطالبة لاستكمال طلباتهم بسبب نواقص بطلباتهم .

واكدت عوض ان عددا من غير المستكملين للطلبات وفروا المطلوب واتموا طلباتهم , وما زال متاحا امام الاخرين استكمال طلباتهم، متوقعة اعلان نتائج القبول خلال الاسبوع المقبل.

واوضحت ان انخفاض عدد الطلبات المقدمة يعود لرغبة الطلبة باللجوء مباشرة الى التقديم للموازي ولاسباب اخرى ترتبط بالطلبة انفسهم .

وكان مجلس التعليم العالي أقر الاعداد المتاح قبولها تنافسياً في الجامعات الأردنية الرسمية للدورة الشتوية للعام الجامعي 2016/2017 وحددها ب 14015 طالباً وطالبة من مجموع الأعداد المقترحة للقبول في الجامعات والمقدرة بـ 18223 طالبا وطالبة فيما كانت الجامعات مجتمعة اقترحت قبول نحو 20155 .

و أقر المجلس الأعداد المقبولة على البرنامج الموازي بنسبة 30 بالمئة والذي بلغ 4208 طلاب وطالبات من المجموع الكلي من العدد للقبول في الجامعات الحكومية على البرنامجين العادي والموازي .

وجاء الانخفاض بالأعداد المقرر قبولهم على البرنامجين بسبب وقف القبول في (11) تخصصاً في بعض الجامعات،اضافة الى تخفيض العدد في التخصصات الراكدة والمشبعة بنسبة 10 بالمئة وكذلك نسبة الزيادة على الطاقة الاستيعابية في بعض التخصصات في بعض الجامعات والمقررة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

أضف تعليقك