facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

الأرثوذكسي يتجاوز الرياضي ويحقق العلامة الكاملة

الأربعاء ١١\٠١\٢٠١٧

capturejhgfhg

الاصلاح نيوز –

الحق امس الأرثوذكسي الخسارة الأولى بـ الرياضي حامل اللقب 69-64 في الجولة السابعة والاخيرة من الدور الأول للدوري الممتاز لكرة السلة في اللقاء الذي اقيم في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وتمكن الأرثوذكسي من تحقيق العلامة الكاملة برصيد 14 نقطة من 7 انتصارات على التوالي فيما اصبح الرياضي يملك 13 نقطة وتأهلا معا بالاضافة الى العودة وكفريوبا الى المربع الذهبي، حيث تتنافس الفرق الأربعة على اللقب، فتلعب دوري من مرحلتي ذهاب واياب.

كما يتنافس الجليل وعنجرة والحرية ودير أبي سعيد في دوري من مرحلتين لتحديد المراكز من الخامس الى الثامن، حيث سيهبط في نهاية المطاف فريقان للدرجة الأولى.

ويلتقي اليوم دير ابي سعيد مع الجليل عند الخامسة مساء في صالة الحسن باربد، يليها في ذات القاعة لقاء كفريوبا والحرية.

الأرثوذكسي / 69

الرياضي / 64

حقق الرياضي اسبقيته بفضل تشكيلته الاساسية التي اعتمد عليها من خلال فضل النجار قائداً للالعاب والذي استهل اللقاء بثلاثية وتواجد الى جانبه على الالعاب الاطراف احمد نوفل وأحمد حمارشة، بينما تألق أحمد عبيد تحت السلة والذي تواجد الى جانبه عبد الله ابو قورة ليتقدم الرياضي 13-2 الذي أحرز سلته عبر يوسف ابو وزنة.

فيما جاءت الثلاثية الأولى للأرثوذكسي عبر هاني الفرج الذي تواجد على الاطراف الى جانب يزن الطويل فيما كان فخري السيوري صانعاً للالعاب وتواجد الى جانب ابو وزنة يوسف العواملة تحت السلة فيما كانت ثلاثية الطويل مع صافرة الفترة الأولى تقلص الفارق 8-17.

الرياضي بدأ بدفع تشكيلة جديدة حيث اقحم محمد حسونة، مالك خشان واسامة الفرج فيما اشرك الارثوذكسي احمد الخطيب ومن ثم عبد الله الصوالحي وكما انهى الفترة الأولى دشن الفترة الثانية الطويل بثلاثية وغمس ابو وزنة بعنف ليدق ناقوس الخطر على الرياضي الذي استعاد تشكيلته الاساسية وسجل ابو قورة تباعاً ومن ثم النجار لكن ابو وزنة كان يرد عليه لينتهي الشوط الأول 28-24 للرياضي.

الفترة الثالثة وفي اواخرها تحقق أول تعادل في اللقاء 38-38 عبر عواملة الذي تقمص دور البطل ومن ثم عادلها مجدداً قبل ان يحقق أول تقدم من خلال ثلاثيته 43-40 ويكمل السيوري المسيرة وسجل مرتين لتنتهي الفترة للأرثوذكسي 47-40، وكان بداية انتفاضة الأرثوذكسي عبر ثلاثية الفرج التي قلصت الفارق ورغم ثلاثية ابو قورة الا ان الدفاع المتين للأرثوذكسي نجح في تحقيق المبتغى.

الفترة الاخيرة وبعد اقترب الرياضي من النتيجة بفارق نقطتين الا ان لعبه بلاعب ارتكاز واحد هو عبيد مع اجلاس ابو قورة على الدكة جعل الأرثوذكسي يسيطر على منطقة العمليات عبر العواملة وابو وزنة فابتعد بالفارق 8 نقاط هي الاكثر له بعدما كان الرياضي يحقق اكبر فارق في الفترة الأولى 12 نقطة، ونجح السيوري بالاختراق اكثر من مرة ورغم ثلاثية نوفل وتسجيل اسامة الفرج وعبيد وتقليص الفارق 59-60 الا ان حمارشة خرج بالأخطاء وسجل هاني الفرج ثلاثية اتبعها اشرف الهندي من رميات حرة قبل ان يشترك نادر احمد ويسجل من عيار النقاط ثلاث ولينتهي اللقاء بفارق 5 نقاط.

برنامج المرحلة الثانية

أصدر اتحاد كرة السلة أمس جدول المرحلة الثانية التي تقام وفق نظام الدوري الكامل للمراكز من الخامس حتى الثامن.

وتبدأ المرحلة الثانية -الذهاب الاحد (15) الشهر الجاري، وتقام مباراتان بين الجليل ودير ابي سعيد بقاعة الحسن عند الخامسة مساء، عنجرة والحرية بقاعة الامير حمزة بالتوقيت ذاته.

أما اياب المرحلة الثانية فيبدأ الثلاثاء (24) الشهر الجاري ويلعب دير ابي سعيد والجليل بقاعة الحسن، الحرية وعنجرة بقاعة الامير حمزة في التوقيت ذاته.

أضف تعليقك