facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

مجلس نقابة المعلمين الأردنيين يستعد لتوزيع طلبات الانتساب للنقابة

السبت ١٧\١٢\٢٠١١

الإصلاح نيوز- أكد رئيس مجلس نقابة المعلمين الأردنيين المكلّف الدكتور هاني الجراح أن المجلس يستعد حاليا لتوزيع طلبات الانتساب للنقابة خلال الأيام القليلة المقبلة, وتوضيح آليات وصولها الى المعلمين واستقبالها في الوزارة من قبل مجلس النقابة.

وقال الجراح خلال اجتماع المجلس اليوم السبت أن المجلس يعكف على إعداد آلية أداء المعلمين المنتسبين للنقابة للقسم المنصوص عليه في القانون, وآلية تسديد رسوم الانتساب والاشتراك.

وأشار الى أن حصول المعلم على إجازة تعليم سارية المفعول شرطُ أساسي للعضوية وذلك وفقا للمادة الثانية من القانون التي عرفت المعلم بأنه كل من يتولى التعليم أو أي خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية أو خاصة تخضع لإشراف الوزارة وحاصل منها على إجازة تعليم سارية المفعول.

وأوضح أن الحوار جارٍ للتوصل إلى آلية انتخاب ناجعة تحقق طموحات المعلمين والمصلحة التربوية, وأن المجلس سيضع نظام الانتخاب بمقتضى أحكام القانون وسيبذل كل جهد ممكن لإقرار النظام الانتخابي في أسرع وقت ممكن.

وقرر المجلس خلال الجلسة تعيين يوسف الجداية أحد أعضاء مجلس النقابة نائباً للنقيب, وتسمية الدكتور حسين مجلي اصخري أميناً للصندوق, وتحديد رسم الانتساب بثلاثة دنانير تدفع لمرة واحدة, ورسم الاشتراك دينار واحد شهريا. (بترا)

أضف تعليقك