facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

إطلاق الموقع الإلكتروني لاستقبال طلبات “دعم المحروقات” بأسس وشروط جديدة

الاثنين ١٧\٠٢\٢٠١٤

أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ورئيس اللجنة التوجيهية لتوجيه الدعم لمستحقيه، إياد القضاة، عن إطلاق الموقع الالكتروني لتقديم طلبات الدعم النقدي للعام الحالي 2014، بالاضافة الى الأسس والشروط الجديدة.

ورجح القضاه، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، أن يتم صرف المستحقات المالية لبدل رفع الدعم عن المحروقات منتصف شهر آذار (مارس) المقبل.

وأكد القضاة، خلال المؤتمر، أن المبلغ المقدر لصرف الدعم النقدي لمستحقيه يقدر بـ 210 مليون دينار وهو مرصود في الموازنة المالية للعام الحالي، لافتا الى ان الحكومة سترفع قيمة الدعم المقرر في حال لم يصل دعم المحروقات الى كافة مستحقيه.

وقال القضاة ان هنالك أسرا استلمت دعم محروقات خلال العام الماضي حسب الاسس والشروط الماضية لن يصرف لها بسبب الاسس والشروط الجديدة، مشيرا الى ان 70 % من الاسر التي استلمت الدعم الماضي ستستلم خلال العام الحالي.

ورد القضاة على استفسار “الغد” عن تأخير عملية صرف الدعم النقدي أن الحكومة لم تتأخر في صرف الدفعات الماضية انما انتظرت التجهيزات والاستعداد للأسس والشروط الجديدة التي تحتاج الى وقت، مؤكدا ان الحكومة ستصرف الثلاث دفعات خلال العام الحالي.

وصرفت الحكومة آخر دفعة للمستحقات المالية عن العام الماضي في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي؛ حيث تم توزيع الدعم النقدي لمستحقيه على قرابة 450 ألف أسرة.

واعلنت الحكومة اثناء قرار رفع الدعم عن المحروقات الصادر في نهاية العام 2012 ان قيمة الدعم ستوزع كل اربع أشهر.

وتستقبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على موقعها الإلكتروني طلبات تقديم دعم المحروقات منذ يوم أمس ولمدة شهر، فيما سيتم تقديم الطلبات يدويا يوم غد (الثلاثاء) في كافة مكاتب البريد الأردني والمديريات والمراكز المالية، بالاضافة الى مديريات ومراكز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المنتشرة في جميع انحاء المملكة.

وأوضح القضاة أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على صرف الدعم للأسر الأردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013 عن عشرة آلاف دينار ولا يمتلك أفرادها أكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات، بالاضافة الى أرصدة بنكية تزيد قيمتها عن 250 ألف دينار، ويتم صرف الدعم باسم رب الأسرة المقيم.

وأضاف انه تم اعتماد نموذج جديد لتقديم طلب الحصول على الدعم على أن يقوم رب الأسرة بتعبئة جميع خانات النموذج وسيتحمل رب الأسرة صحة هذه المعلومات التي سيتم إدخالها على قاعدة البيانات التي بدأت الدائرة ببنائها عن المواطنين الأردنيين في سبيل إيصال الدعم إلى مستحقيه.

وبين القضاة أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، قامت بإعداد نموذج تقديم طلبات الدعم وبرمجته وتخصيص موقع إلكتروني خاص به هو(https://www.cfs.gov.jo) بحيث يمكن لرب الأسرة الأردني إدخال رقمه الوطني ورقم القيد وبعد ذلك يقوم بتعبئة الخانات الموجودة في هذا النموذج الإلكتروني.

وأكد أن هناك عددا من الخانات في النموذج يلزم على كل رب أسرة تعبئتها وأشار إلى انه تم وضع إرشادات تمكن كل رب أسرة من تعبئة النموذج.

وأضاف القضاة انه وفيما يتعلق بالحالات الخاصة لأرباب الأسر الذين لا يستطيعون مراجعة البنك للحصول على الدعم تم اتاحة المجال على نموذج طلب الدعم لرب الأسرة لتعبئة اسم الشخص البديل من نفس أفراد أسرته في دفتر العائلة الخاص به وبيان سبب عدم قدرته على استلام الدعم من حيث المرض / السجن / كبر السن / الوجود خارج المملكة للدراسة أو السجن؛ حيث سيتم تحويل الدعم باسم البديل شريطة إحضار وثيقة تثبت سبب التحويل، وفي حال كان رب الأسرة طفلا قاصرا سيتم تحويل الدعم باسم الوكيل أو المتبني حسب الكتاب الصادر عن دائرة قاضي القضاة أو التنمية الاجتماعية.

وبين انه تم الاتفاق مع مركز تكنولوجيا المعلومات لفتح محطات المعرفة المنتشرة في جميع انحاء المملكة والبالغ عددها 112 محطة؛ حيث يتوفر فيها اجهزة حاسوب مرتبطة بشبكة الإنترنت لمساعدة ارباب الأسر الذين لا تتوفر لديهم خدمة الإنترنت لتقديم الطلبات إلكترونيا من خلال هذه المحطات.

وبين القضاة أن المجال مفتوح لتقديم الطلبات إلكترونياً لمدة شهر وسيتم الإعلان عن مواعيد الصرف للمستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط في ضوء الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع البنك، مرجحا أن يتم الاتفاق مع بنك الاسكان لتقديم الدعم النقدي للمواطنين وستتيح الدائرة المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى نفس الموقع الالكتروني (https://www.cfs.gov.jo) الذي تم تقديم الطلب من خلاله وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط، كما ستقوم الدائرة بنشر أسماء المستحقين للدعم كافة على موقع الدائرة الإلكتروني أولا بأول.

وأضاف انه وفيما يتعلق بالعاملين في القطاع العام، المدني، والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي صندوق المعونة الوطنية، فسيتم السماح لهم بتقديم الطلبات إلكترونيا ويدويا في حين ان صرف مبالغ الدعم المستحقة لمن تنطبق عليه الشروط منهم ستتم من خلال الجهات المسؤولة عن صرف رواتبهم او مخصصاتهم الشهرية.

ونوهت الحكومة الى ضرورة صحة المعلومات الواردة في النموذج شرط أساسي لاستحقاق الدعم وصرفه باسم رب الأسرة المقيم في المملكة، علماً بأنه سيتم زيارة أسرة طالب الدعم من قبل باحثين مختصين في أي وقت خلال هذا العام للتأكد من وضع الأسرة المعيشي ومن صحة المعلومات المدونة واستحقاق الأسرة للدعم وسيتم إعداد تقرير تفصيلي حول ذلك.

(الغد)

التعليقات

الثلاثاء ١٨\٠٢\٢٠١٤احمد عطا سعيد عوده

بدي دعم المحروقات

الثلاثاء ١٨\٠٢\٢٠١٤lمحمد خنيزات

حتى تعبئة الطلب بتغلبونا فيها موه راضي يدخل المعلونات 0777775011

الأربعاء ١٩\٠٢\٢٠١٤اسامه ذياب حسن ابوحطب

تقديم طلب

الخميس ٢٠\٠٢\٢٠١٤جاهل

والله حيرتونا

الخميس ٢٠\٠٢\٢٠١٤ميشيل

لحد الان منذ يومين والرابط لم يفتح رايحه تخلص الفترة والرابط زعلان

الاثنين ١٧\٠٣\٢٠١٤محمد

وش معنى بتنزلو رابط غير مفعل وماذا نعمل نحن اريد جواب على هذا السوال هذا معناه سرقت الوقت ومن ثم سرقت افلوسنا اتقوا الله في الناس واعطونا حقوقنا مش طالبين منكم شي حقي المنقوص ؟؟؟؟

الثلاثاء ١٨\٠٣\٢٠١٤بشار احمد حسن عواد

بدي دعم

الأربعاء ٢٦\٠٣\٢٠١٤احمد حسين يوسف الصوالحه

بدي اعرف انا ليش ما استحق دعم مع انه راتبي التقاعدي 320 دينار

الخميس ٢٧\٠٣\٢٠١٤احمدعلي فرحان الشواقفه

في البدايه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….

انا اب لاسره تتكون من 9 اشخاص ولا املك (والملك لله ) سوى راتبي فقط والذي لم يتجاوز الحد المقرر ومع ذلك حرمتوني انا وعائلتي من الدعم …. وبعد التدقيق على احد المواقع تبين وجود ملاحظه تقول بانني املك عقار اوماشابه ذلك …علما” بانني لا املك اي شي لا ارض ولا منزل ولا مصلحه نهائيا” ولا يوجد لي دخل سوى راتبي فقط ارجو من سيادتكم التوضيح وشكررررا”

الاثنين ٣١\٠٣\٢٠١٤قاسم السلبندي

حيرتونا

أضف تعليقك