facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

نواب : “كل شاه معلقة من عرقوبها “

الثلاثاء ١٠\٠٩\٢٠١٣

الاصلاح نيوز - محمد سبتي 

قال النائب حسني الشياب انه سوف يتخذ كل الاجراءات النيابية القاضية باتخاذ اقصى العقوبات بحق النائب الذي شوه بممارساته الفردية تلك صورة مجلس النواب فمثل تلك الاعمال التي تتنافى مع الاعراف الاردنيية والتقاليد الاسلامية، سببت حالة من الاحراج انتابت كافة اعضاء مجلس النواب فهذا ليست قيمنا وليست اخلاقنا .

واضاف الشياب : ان على المجلس وضع حد لمثل تلك الممارسات وهذا لا يتم الا بفصل النائب طلال الشريف واذا لم يتم اتخاذ هذا القرار فانه سيعلن استقالته ولن يأتي مرة اخرى الى مجلس النواب.

وقال النائب خير عبد الله ابو الصعاليك ان هناك من يحاول التشويش على مجلس النواب والاساءة له بتسليط الضوء على ممارسات غير حضارية وغير مقبولة وسوف يعمد مجلس النواب في جلسته اليوم الى وضح حد لكل تلك الممارسات الفردية التي تعكس صورة غير حقيقية ومضللة نوعا ما .

النائب رائد الكوز اكد ان هناك من يحاول التشويش بالفعل على مجلس النواب وهناك من يوظف هؤلاء النواب لزرع الشقاق بين اعضاء المجلس وسوف تتظهر الامور في القريب العاجل،ولنه سيقف مع قرار فصل النائب طلال الشريف لانه اذا لم يتم فصله فان المجلس سيصبح عرضة للسخرية والانتقاد من قبل الجميع وسوف يكون بعض النواب ايضا عرضة “لفورت دم”نواب اخرين يختلفون معهم في الراي والاتجاه .

واستغرب الكوز تلك الممارسات من قبل الشريف الذي لم يكن طرفا في خلاف يوم الاحد الماضي بين الدميسي والسعودي ،وزاد “ان الشريف اراد ان يكون طرفا في الخلاف لاسباب لا احد يدركها .

وقال الكوز “اما يتم فصل طلال الشريف واما سوف يفصل النواب انفسهم وسوف تكون استقالات جماعية من المجلس “

النائب باسل موسى عبد القادر علاونة قال “انه ان اوان ان يتحمل كل شخص مسؤولياته في المجلس فلا يحب ان يتحمل مجلس النواب تصرفات بعض النواب -الذين لا يتجاوز عددهم خمسة نواب -الهوجاء الرعناء الغير مسؤولة فهولاء الخارجين عن اطار القانون العام لمجلس النواب يجب ان يتم النظر في شانهم لكي لا يكون مجلس النواب الذي يمثل الشعب الاردني اداة عقاب للشعب ،فلا يريد احد ان يعاق الشعب الاردني بجريرة بعض هؤلاء” .

واضاف علاونة: ان يستنكر ويشجب ويدين تلك التصرفات التي صدرت اليوم عن النائب الشريف وسوف يتبنى مذكرة نيابية لفصله من المجلس وسوف يكون له مداخلات نيابية بهذا الشأن،وكلنا يعلم ان الاردن بمدنها وقراها وبواديها ومخيماتها ولادة وسوف يستطيع ابناء دائرتة ايصال احدهم الى المجلس اكثر مسؤولية،ولا يتصرف بهمجية .

وكرر العلاونة المثل الشعبي القائل “كل شاه معلقة من عرقوبها “

النائب فارس ابراهيم القسوس قال ان المجلس لن يتحمل تصرفات بعض النواب ولا يجب التعميم المتسرع وان الشعب الاردني واعي ويشاهد ويتابع ما يقوم به مجلس النواب حتى ينال ثقته ،اما الامر فهو مرفوض قلبا وقالبا فكيف بنائب يطلق اعيرة نارية على زميل له أي سياسة الحوار والتحضر في الاختلاف السياسي .

واضاف القسوس : انهم ينتظرون قرار اللجنة وسوف يتخذ الاجراء المناسب لحفظ هيبة المجلس ولكي لا يكون عرضة للانتقاد من قبل المتربصين الذين يتمنون فشله في المهام الموكلة اليه.

أضف تعليقك