facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

صرف دعم المحروقات لمتقاعدي «الضمان» اليوم

الأربعاء ٢٨\١١\٢٠١٢
الاصلاح نيوز –  دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المتقاعدين المستحقين لدعم المحروقات النقدي الى مراجعة البنوك اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم.
وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي صدر أمس الثلاثاء أنه تم تحويل مستحقات الدعم الحكومي إلى الحسابات البنكية للمتقاعدين المستحقين، بحيث تكون جاهزة للاستلام اليوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب كشوفات أسماء المستحقين ومبالغ الدعم لكل منهم، الواردة للمؤسسة من وزارة المالية، والتي قررتها الحكومة دعما للمواطنين المستحقين عن رفع أسعار المحروقات، ومن ضمنهم متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثة المؤمن عليهم المتوفين أو المتقاعدين المستحقين للدعم، وذلك وفقاً للمعايير والأسس التي حددتها الحكومة.
وأفادت المؤسسة بأن المبلغ الإجمالي للدفعة الأولى من الدعم الخاص بمتقاعدي الضمان قد وصل للمؤسسة من وزارة المالية بموجب شيك بقيمة (4) ملايين دينار و (692) ألفا، وأن عدد المستحقين للدعم بلغ (51957) متقاعداً ووريثاً.
ونوهت المؤسسة في بيانها إلى أن دورها اقتصر على تزويد وزارة المالية ببيانات المتقاعدين والورثة، وأن وزارة المالية قامت بمراجعة وتدقيق هذه البيانات وتحديد المستحقين للدعم وفقاً للأسس المعتمدة لديها.
ودعت المؤسسة المتقاعدين المتظلمين الذين لم يحصلوا على الدعم مراجعة وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل، للتحقق والاستفسار.
وحسب أحدث البيانات الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، فإن عدد متقاعدي الضمان بلغ لغاية الأن نحو (176) ألفا ما بين متقاعد على قيد الحياة ووريث، منهم (4212) متقاعدا ووريثا غير أردني. ( الدستور)

أضف تعليقك