facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

بسام البدارين يرد على المتقاعدين العسكريين

الأحد ٤\١١\٢٠١٢

بسام البدارين

الإصلاح نيوز – اعتبر الزميل بسام البدارين البيان الذي نشر على موقع إخباري أردني من قبل تيار المتقاعدين العسكريين بأنه مليئ بالافترءات. وفنّد الزميل البدارين جملة المغالطات ولانتقادات الحادة الذي وجهها البيان له ولصحيفة القدس العربي، تنشر الإصلاح نيوز رد البدارين كما يلي:

 يتحامل بيان الأخوة في تيار المتقاعدين بصورة منهجية وملموسة على القدس العربي ومكتبها في عمان وهو تحامل لا يمكننا قراءته خارج السعي للفت الأنظار والتخندق وراء أفكار وهمية مفترضة .

 مرة أخرى يتورط الأخوة في تيار المتقاعدين في ترك القضية الرئيسية والتركيز على مراسل القدس العربي متجاهلين حقيقة مهنية واضحة وضوح الشمس وهي أن التصريحات التي نقلتها القدس العربي حول موضوع المحاضرة نشرت على لسان الأستاذ الدكتور ربحي حلوم ولم تنسب إلى مصدر مجهول أو تنشر بإسم مراسل القدس العربي.
 ذلك يعني بوضوح محاولة التعامي عن الحقيقة والتخطيط المسبق للهجوم المسبق على القدس العربي ومراسلها بدليل أن الدكتور حلوم لم يصدر عنه رسميا إطلاقا ما يفيد بنقل أقواله محرفة أو مفبركة.
لم تتطرف المحاضرة ولا الدكتور حلوم ولاتقرير القدس العربي لقصة المحاصصة والتجنيس والأرقام الوطنية مما يظهر بأن الأخوة في بيانهم كانوا مشوشين تماما فما نشر هو حصريا تصريح للدكتور حلوم ليس أكثر ولا أقل.
 كيف تكون القدس العربي معبرة عن الخط الوطني في موقع من البيان وتكون مرتعا للخونة وسماسرة الوطن البديل في موقع آخر ..ألا ينطوي الأمر على ركاكة في السياق وتناقض في المعاني وتشويش في الدلالات؟.
كنت أتمنى على الأخوة في تيار المتقاعدين إبلاغ الرأي العام بمحجاجاتهم ونقاشاتهم في الرد على رأي الدكتور حلوم بخصوص مسألة الضفة الغربية وإقصاء الأردنيين من أصل فلسطيني بدلا من نفي واقعة حصلت وتكثيف هجوم متكرر بإتجاهات لا علاقة لها إلا بتغطية الفشل في الحوار.

لي تجربة سابقة مع الأخوة في نفس التيار عندما أصدروا بيانا ضدي بعد قراءة قصة مفبركة تماما في أحد المواقع الإلكترونية البائسة وها هو الهجوم يتجدد بناء على إدعاءات من حقي أن أقول أنها مزورة ومفبركة.

تلقيت رسالة تهنئة بالعيد مؤخرا من الأخ الدكتور محمد العتوم أعقبها حوار هاتفي موسع بيننا تلقيت خلاله دعوة لألقاء محاضرة في نفس المكان الذي إستضاف الدكتور حلوم لكني إعتذرت إحتراما وتقديرا لرفاق سلاح والدي عليه الرحمه ولروحه المغفرة على أساس أني لست محاضرا وأني صحفي يطرح الأسئلة وينشر الإجابات مبديا إستعدادي للحضور لمكاتب تيار المتقاعدين وإستضافتهم جيمعا في حوار وطني ومسئول على صفحات القدس العربي .

أجابني محمد باشا العتوم بالترحيب الشديد بالفكرة.. سؤالي الأن :عندما رحب صديقنا بإسم تيار المتقاعدين بإستضافة القدس العربي لهم في حوار يجيب على كل الأسئلة ويوضح المواقف ..هل كانت هي نفسها صحيفة القدس العربي التي أصبحت مرتعا للخونة وسماسرة الوطن البديل ؟.

..هل من عادة التيار الترحيب بالخونة وتهنئتهم بمناسبة عيد الأضحى ومشاركتهم في البرامج التلفزيونية وتقديم عروض لإستضافتهم ؟..هنا حصريا سأكتفي بهذا القدر من التعليق على مجريات غريبة وإتهامات معلبة بائسة مؤسسة فعلا على الفبركة وإزدواجية المعايير .

..أخيرا :لابد من الإشارة إلى أن الفبركة في العناوين الصحفية لها عناوين واضحة ومباشرة ليس من بينها إطلاقا نشر تصريحات واضحة على لسان رجل أكاديمي مخضرم وإزاء حقيقة من هذا الحجم يسبق من حقي سؤال الأخوة الذين صاغوا بيان المتقاعدين: من الذي يفبرك ويزور الحقائق في الواقع ؟.

وأخشى أن يكون الهدف من البيان ليس تبيان الحقيقة كما ذكر ولكن التغطية على الفشل الذريع في الرد على المنطق الذي طرحه الدكتور حلوم وسيؤكد عليه في غضون الساعات القليلة المقبلة أو حتى الفشل في مناقشة هذا المنطق.

وتفضلوا جميعا بقبول الإحترام

مدير مكتب القدس العربي

أضف تعليقك